أسئلة متكررة
هذا هو المكان الذي ستجد فيه معظم الإجابات. إذا كان لا يزال هناك أي أسئلة متبقية ، فلا تتردد في الاتصال بنا.

رواد القراءة

أسكن خارج طرابلس فهل يمكنني المشاركة في المسابقة؟
نعم، المسابقة مفتوحة لجميع تلاميذ وطلبة ليبيا في كل المدن وحتى المقيمين في الخارج فالتسجيل يتم online وكذلك بإمكانهم إجراء الاختبارات الخاصة بالمسابقة online.
أدرس في الجامعة فهل يمكنني التسجيل؟
لا. المسابقة حاليا موجهة لطلبة المدارس فقط حتى الثالث ثانوي.
هل ينبغي علي أن أختار من بين الكتب المخصصة للمرحلة التي أدرس فيها؟
اختيار الكتب لابد أن يكون من بين الكتب المخصصة للفئة العمرية التي ينتمي إليها المشارك أو للفئة الأعلى منها فقط، بمعنى إذا كان المشارك في الصف السادس الابتدائي فلابد أن تكون الكتب التي اختارها هي الكتب المخصصة للتعليم الأساسي الشق الأول (ب) (المرحلة الابتدائية) ويمكنه في حال رغبته المشاركة مع فئة التعليم الأساسي الشق الثاني (المرحلة الإعدادية).
أخطأت في إدخال بعض البيانات أثناء التسجيل كيف أستطيع تصحيحها؟
بالإمكان إعادة التسجيل من جديد وسيتم الغاء التسجيل السابق في هذه الحالة.
ما أهمية النقاط المخصصة لكل كتاب؟
النقاط المبينة أمام الكتاب مهمة بالدرجة الأولى إذا كان المتسابق يرغب في المنافسة على احدى الجوائز السنوية كما انها مهمة حتى في المسابقة الشهرية في حال حدث تساوي بين المتسابقين فإذا تساوى أكثر من متسابق مثلا في نتيجة الاختبار يتم ترجيح كفة المتسابق الذي شارك في كتاب من فئة ثلاث نقاط.
هل من الأفضل اختيار كتاب واحد أو كتابين؟
مسألة اختيار كتاب أو اثنين ترجع بالدرجة الأولى لقدرة المشارك على قراءة واستيعاب الكتب في الفترة الزمنية المتاحة لكن إذا كان المشارك يطمح للمنافسة على احدى الجوائز السنوية فاختيار أكثر من كتاب في كل شهر مهم جدا لأن الفوز بالجوائز السنوية يعتمد بالدرجة الاولى على عدد الكتب المقروءة خصوصا من الفئة الأعلى نقاطا، أما إن كان المشارك يطمح للفوز بالمسابقة الشهرية فقط فاختيار كتاب واحد يكفيه إذا تحصل على أعلى درجة بين المشاركين في الاختبار كما يفضل أن يكون الكتاب من الفئة الأعلى نقاطا لترجح كفته عند التساوي مع بقية المتنافسين.
هل يمكنني إجراء الاختبار من البيت online؟
نعم، مع توضيح ذلك عند التسجيل في المسابقة.
ما هي الأماكن المخصصة لإجراء الاختبارات الخاصة بالمسابقة؟
الأماكن متغيرة ويعلن عنها قبل موعد اجراء الاختبارات، في العادة مقر المؤسسة وبعض المدارس المتعاونة معها.

مدرستنا خير

كيف يمكن لمدرستنا المشاركة في المسابقة؟
المسابقة تتم بالتعاون مع مكتب مراقبة التعليم في كل بلدية، ربما من المفيد للمدارس الراغبة في المشاركة تعبئة نموذج إبداء الرغبة في المشاركة وكذلك توجيه رسالة لمراقبة التعليم تعبر عن هذه الرغبة
هل يمكنني التطوع والعمل ضمن لجان التقييم بالمسابقة؟
نعم إذا كنت مؤهلا لذلك. فهناك بعض الشروط الواجب توفرها في عضو لجان التقييم، من بينها أن يزيد عمره عن 20 عام وأن يملك وسيلة تنقل، وأن يكون مشهود له بالنزاهة وفي حال تم الاختيار يتوجب حضور تدريب لمدة يوم واحد على آلية العمل للتسجيل كمتطوع يرجى تعبئة النموذج.

© 2020 مؤسسة الرواد للتعليم والتوعية، جميع الحقوق محفوظة
بدعم من شركة العنكبوت الليبي