شارك في

مدرستنا خير

بعد انتهاء عملية التقييم في كل عام دراسي يتم نشر نتائج التقييم وما تحصلت عليه كل مدرسة في مختلف الجوانب والذي يمثل تصنيفا دقيقا لجودة العملية التعليمية بكل مدرسة.

الملخص

مسابقة “مدرستنا خير” عبارة عن تصنيف سنوي شامل للمدارس يبدأ بوضع مجموعة من معايير تقييم الأداء للمؤسسات التعليمية تمس كل جوانب العملية التعليمية وإعطاء كل معيار الوزن المناسب ومن ثم الكشف بشكل دوري عن طريق لجان من المتطوعين عن مدى التزام المدارس أو توفرها على تلك المعايير وإصدار تقييم لجميع هذه المدارس بنهاية كل عام دراسي ونشره في وسائل الإعلام وتكريم المدارس التي تحصل على أفضل تقييم.

بالإضافة للمدارس الفائزة يتم تكريم المدارس التي تحسنت مقارنة بالعام السابق ويتم إبراز أي إنجازات لافتة تقوم بها المدارس أو المعلمون من خلال صفحة المؤسسة للتشجيع.

الاهداف

  • تحفيز المسئولين على المدارس للاهتمام بمدارسهم والحرص على جعلها أفضل المدارس.
  • تذكير إدارات المدارس والعاملين بها بأهم معايير الجودة المرتبطة بالعملية التعليمية.
  • تحسين واقع المدارس ونشر ثقافة التنافس داخل قطاع التعليم.
  • تعزيز الشعور بالانتماء للمدرسة سواء من الطلبة أو أطقم التدريس والإشراف.
  • الرفع من مستوى التعليم بالمنطقة.
  • تشجيع العمل التطوعي وتعزيز دور مؤسسات المجتمع المدني.

معايير التقييم

يتم تقييم المدارس وتصنيفها بناء على عدد من المعايير مختلفة في وزن كل منها وتمس كل جوانب العملية التعليمية ولكل معيار هناك طريقة محددة لرصد النقاط.

نتائج التقييم

بالإضافة للمدارس الفائزة يتم تكريم المدارس التي تحسنت مقارنة بالعام السابق ويتم إبراز أي إنجازات لافتة تقوم بها المدارس أو المعلمون من خلال صفحة المؤسسة للتشجيع.

ألبوم الصور

صور مختارة من بعض المدارس التي شاركت في المسابقة بعد زيارتها وتقييمها وملاحظة التحسن الذي طرأ عليها.

أسئلة متكررة
هذا هو المكان الذي ستجد فيه معظم الإجابات. إذا كان لا يزال هناك أي أسئلة متبقية ، فلا تتردد في الاتصال بنا.

مدرستنا خير

كيف يمكن لمدرستنا المشاركة في المسابقة؟

المسابقة تتم بالتعاون مع مكتب مراقبة التعليم في كل بلدية، ربما من المفيد للمدارس الراغبة في المشاركة تعبئة نموذج إبداء الرغبة في المشاركة وكذلك توجيه رسالة لمراقبة التعليم تعبر عن هذه الرغبة

هل يمكنني التطوع والعمل ضمن لجان التقييم بالمسابقة؟

نعم إذا كنت مؤهلا لذلك. فهناك بعض الشروط الواجب توفرها في عضو لجان التقييم، من بينها أن يزيد عمره عن 20 عام وأن يملك وسيلة تنقل، وأن يكون مشهود له بالنزاهة وفي حال تم الاختيار يتوجب حضور تدريب لمدة يوم واحد على آلية العمل للتسجيل كمتطوع يرجى تعبئة النموذج.


© 2021 مؤسسة الرواد للتعليم والتوعية، جميع الحقوق محفوظة
بدعم من شركة العنكبوت الليبي